الـعــشـــــــــــــــــاق
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تسجل بياناتك لتدخل المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للاشتراك معنا فى اسرة منتدى العشاق




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من يختار لون السيارة الرجل أم المرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
memo
المراقب العام
المراقب العام


ذكر
عدد الرسائل : 1311
العمر : 25
البلد : مصر.حلوان الدور التانى
المهنه : طالب
احترامك لقوانين المنتدى :
مزاجى :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 28/07/2008
نقاط التميز : 720

مُساهمةموضوع: من يختار لون السيارة الرجل أم المرأة   الأربعاء 3 ديسمبر - 21:50:57

اوضحت دراسة سنوية تجريها شركة الكيمياويات "دو بونت" عن شعبية الألوان المفضلة للسيارات، والتي يعتمد عليها مصنعو السيارات في تحديد اذواق الزبائن.


بحيث أن أولويات عشاق السيارات في اختيار الوان سياراتهم تغيرت على المستوى العالمي. فبعد أن سيطر اللون الفضي على السوق لمدة سبعة اعوام، بدا الاوروبيون بتفضيل اللون الأسود، فيما برز اتجاه واضح في كل من الولايات المتحدة واليابان نحو اللون الابيض والوان أخرى مثل الأحمر للسيارات الرياضية. وأظهرت الدراسة التي ننشر نتائجها في ملحق بانوراما السيارات أن 25% من السيارات المصنعة هذا العام في اوروبا سوداء اللون، فيما يحتل اللون الفضي المرتبة الثانية بنسبة 22%، أما المراتب الأخرى فتتقدمها الوان الرمادي والأحمر والأزرق.


واشار مراسل موقع بانيت وصحيفة بانورام ان ما أثار استغراب المتخصصين هو انتشار اللون الأبيض اللؤلؤي في السوق الأمريكية، وهو الأمر الذي فسرته جلوريا خوبر، من شركة "بانتون" الأمريكية لأنظمة التلوين بأنه يعود إلى كونها أرخص من السيارات ذات الألوان اللامعة. أما بالنسبة لسيطرة اللون الأسود في سوق السيارات الأوروبية، فقد فسره المسؤول في شركة "دو بونت"، دانيل كاماراسا، بأنه يعود إلى ارتفاع مبيعات السيارات الشهيرة السوداء اللون عادة والتي تصل حصتها إلى 30 % من السوق.






ويضيف المسؤول : ان الألوان الداكنة تناسب سيارات مثل "أودي" و"مرسيدس" و"بي إم دبليو"و"يغوار"، كما أن الأسود لون له قيمة، خاصة عند الشباب على عكس اللون الأبيض الذي غالباً ما يكون لون سيارات التأجير والسيارات الخاصة بالشركات.


وفي رأي هذا المسؤول أن اختيار لون السيارة يعبر في الأساس عن الموضة العامة وأن السيدات هن من يقرن عادة لون السيارة، فيما يحتفظ الرجال بصلاحية اختبار لمحرك وتقنيات السيارة، يبقى قرار اللون عادة من صلاحية المرأة. ولا يخفي المسؤول الأسباني دور اللون في عملية التسويق، إذ يؤكد أن اللون يعد سلاحا قويا في هذا المجال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من يختار لون السيارة الرجل أم المرأة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـعــشـــــــــــــــــاق :: 
عشاق الرياضة
 :: عشاق السيارات
-
انتقل الى: