الـعــشـــــــــــــــــاق
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تسجل بياناتك لتدخل المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للاشتراك معنا فى اسرة منتدى العشاق




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الملائكه التى تحيط بالانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد ايهاب
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 3216
العمر : 27
البلد : مصر
المهنه : طالب
مزاجى :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 15/09/2008
نقاط التميز : 1744

مُساهمةموضوع: الملائكه التى تحيط بالانسان   الأربعاء 8 يوليو - 14:27:04






قرأت معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في

كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقي..

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها (10)....!!

وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ,

والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول :

تركناهم يصلون ,

لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من ترك صلاة العصر حبط

عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) ,

الملك اليمين ليكتب الحسنات.. الملك الشمال ليكتب السيئات..

ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

و ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه ) ,

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا

الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت...

و (ملك على الجبين) : للتواضع وعدم الكبر .

و (ملكين علي الشفتين) : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على

الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .

و ( ملكين على العينين ) : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها

حارس .

و أخيرا ( ملك على البلعوم ) : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه

فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-3oshaa.kalam fikalam.com
عاشقة البحر
المراقب العام
المراقب العام


انثى
عدد الرسائل : 3140
العمر : 21
البلد : cairo
المهنه : طالبه
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 02/06/2008
نقاط التميز : 1717

مُساهمةموضوع: رد: الملائكه التى تحيط بالانسان   الأربعاء 8 يوليو - 15:06:20

جزاك الله كل خير وشكرا ليك على المعلومات دى

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
angel girl
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 1502
العمر : 23
البلد : Egypt
المهنه : Student
مزاجى :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 11/09/2008
نقاط التميز : 768

مُساهمةموضوع: رد: الملائكه التى تحيط بالانسان   الأربعاء 8 يوليو - 15:08:17

شكرا ليك على الموضوع بجد موضوع جميل اوى
و جزاك الله خير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد ايهاب
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 3216
العمر : 27
البلد : مصر
المهنه : طالب
مزاجى :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 15/09/2008
نقاط التميز : 1744

مُساهمةموضوع: رد: الملائكه التى تحيط بالانسان   الخميس 9 يوليو - 2:05:16

شكرا يا جماعه على ردودكم الجميل ده

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-3oshaa.kalam fikalam.com
batman1991
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى


ذكر
عدد الرسائل : 1699
العمر : 25
البلد : cairo
المهنه : طالب
احترامك لقوانين المنتدى :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
نقاط التميز : 552

مُساهمةموضوع: رد: الملائكه التى تحيط بالانسان   الخميس 9 يوليو - 19:36:35

شكرا يا احمد على الموضوع الرائع ده
جعلة الله فى ميزان حسناتك انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-3oshaa.kalamfikalam.com
احمد ايهاب
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 3216
العمر : 27
البلد : مصر
المهنه : طالب
مزاجى :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 15/09/2008
نقاط التميز : 1744

مُساهمةموضوع: رد: الملائكه التى تحيط بالانسان   الخميس 9 يوليو - 19:45:36

شكرا يا زيزو و امين يا رب

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-3oshaa.kalam fikalam.com
 
الملائكه التى تحيط بالانسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـعــشـــــــــــــــــاق :: 
القسم الاسلامى
 :: فى رحاب الله
-
انتقل الى: