الـعــشـــــــــــــــــاق
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تسجل بياناتك لتدخل المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للاشتراك معنا فى اسرة منتدى العشاق




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أحمد السقا: شبابنا لن يتخذوا "ابراهيم الابيض" قدوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
katoyoka
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 1104
العمر : 28
البلد : عايشه جوه حبيبي وهفضل جواه
المهنه : عاشقه بجنون
احترامك لقوانين المنتدى :
مزاجى :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 04/03/2009
نقاط التميز : 1867

مُساهمةموضوع: أحمد السقا: شبابنا لن يتخذوا "ابراهيم الابيض" قدوة   الخميس 16 يوليو - 23:41:11

رغم انه أصبح ابرز نجوم الاكشن فإن فيلمه الاخير "ابراهيم الابيض" تعرض لانتقادات بسبب كمية العنف والدم المبالغ فيها في احداث الفيلم، انه النجم احمد السقا الذي يرد على الانتقادات ويتحدث عن المشاهد الخطرة، وسر رفضه الاستعانة بدوبلير وحقيقة كون الفيلم عن قصة واقعية مثلما يكشف ايضا عن احساسه وهو يسير على السجادة الحمراء لاول مرة والتغيير الذي حدث في شخصيته ومحاولات اقتحام بيته وغيرها من الاعترافات في حوار القبس معه.
هل صحيح أن "إبراهيم الأبيض" مكتوب منذ حوالي عشر سنوات؟
لا احب ان اعلق على آراء النقاد
فكل منهم له رأيه


نعم هذا صحيح فالفيلم تمت إعادة كتابته اكثر من عشر مرات ليس لتشابهه مع افلام اخرى مثلما رد البعض، وانما لاننا جميعا نضجنا في تلك السنوات اكثر وكان لابد ان نقدم فيلما يناسب هذا النضج، لكن الإطار الرئيسي للسيناريو لم يتغير، وفيلمنا ليس قصة عنف أو صراعا وانما هو ببساطة شديدة قصة حب قوية بين شاب وفتاة، وكل الأكشن والعنف الموجود بالفيلم هو مجرد أحداث تدور حول قصة الحب هذه.
ما ردك على انتقاد الفيلم بانه دموي بشكل مبالغ فيه؟
لا احب ان اعلق على آراء النقاد فكل منهم له رأيه وانا احترم كل الآراء بشرط ان تكون موضوعية، لكن هناك آراء لا علاقة لها بالنقد او السينما فالفيلم لا توجد فيه مبالغات، والذين يقولون هذا كأنهم يعيشون في عالم آخر ولا يعرفون شيئا عما يحدث حولنا، وهناك افلام كثيرة كانت أحداثها اكثر دموية من "ابراهيم الابيض" ولم يهاجمها احد.
لا للدوبلير
قدمت مشاهد خطيرة في الفيلم لماذا لا تستعين بدوبلير؟
بالفعل كانت هناك مشاهد غاية في الخطورة لكنني لا احب الاستعانة بدوبلير، لان هناك فرقا بين أن يكون الممثل هو من يقدم الأكشن بنفسه او ان يقدمه دوبلير، بالنسبة لي أحب عمل كل مشاهد الأكشن بنفسي، لأن الله سبحانه وتعالى أعطاني القدرة والصحة على أن أقدم كل متطلبات الشخصيات التى أجسدها بنفسي فلماذا أتردد فى عملها، وفى فيلم "إبراهيم الأبيض" كانت هناك مشاهد أكشن ومطاردات استخدمنا فيها الأسلحة البيضاء وكانت صعبة جدا وتعلمتها على مدى اربعة اشهر كاملة، بالاضافة الى وجود اشخاص معنا في التصوير تكون مهمتهم تأميني في كل مشهد صعب أصوره كما أني تعلمت الأكشن ودرسته.
هل صحيح ان الفيلم عن قصة حقيقية؟
قرأت هذا في الصحف وشخصيتي في الفيلم ليس لها أي علاقة بشخص بعينه، بدليل ان من يدعون هذا اولاد رجل بعينه، بينما "إبراهيم الأبيض" في الفيلم لم يتزوج اصلا، وأنا كممثل لا يشغلني ان كانت قصص أفلامي حقيقية أم لا، لكن بالطبع يهمني الا نأخذ قصة حياة شخص بعينه وندعي انها من خيالنا، وهو ما لم يحدث ابدا وفي "إبراهيم الأبيض" نقلنا الواقع في شكل ملحمي وفني وكان هدفنا جذب انتباه الناس الى فئة معينة تعيش بيننا.
الا تخشى ان يتحول "ابراهيم الابيض" بسلوكياته وتصرفاته الدموية الى قدوة للشباب؟
شبابنا واع ويعرف جيدا من
يأخذه قدوة له


لا أخشى هذا اطلاقا لان شبابنا واع ويعرف جيدا من يأخذه قدوة له، وليس من المعقول ان يتأثروا ببطل فيلم فتصبح سلوكياته قدوة لهم، ولو فكرنا كسينمائيين بهذا المنطق لن نقدم في السينما سوى الشخصات الايجابية فقط مع ان الحياة فيها الايجابي والسلبي ايضا.
ملامح شخصية
هل صحيح انك تغير في ملامح الشخصية التي تلعبها اثناء التصوير؟
رغم انني ألتزم بالسيناريو المكتوب تماما والتزم ايضا بتعليمات المخرج لكن في الاداء أترك نفسي أثناء تصوير المشهد على طبيعتي وهذا ليس تغييرا في الشخصية لكن هناك ردود فعل طبيعية تحدث اثناء التصوير وهي مهمة بل ويطلبها معظم المخرجين من الممثل.
ما احساسك وانت تسير لاول مرة على السجادة الحمراء في مهرجان "كان" السينمائي؟
بالتأكيد كنت سعيدا ليس فقط لانني اسير على السجادة الحمراء وانما لان الهدف الرئيسي من عرض الفيلم في مهرجان كان تحقق بنسبة كبيرة، وهو الترويج للفيلم لزيادة التوزيع الخارجي له وأعتقد أن "إبراهيم الأبيض" سيجني ثمار ذلك.
كيف ترى تعاونك مع الفنان محمود عبدالعزيز؟
عندما كنت في بداياتي منحني محمود عبد العزيز فرصة مهمة في فيلم "هارمونيكا" وسعدت بالعمل معه ليمنحني في "ابراهيم الابيض" فرصة اخرى لان وجوده بجواري اضافة كبيرة لي وللفيلم، فهو قيمة فنية كبيرة وأنا قدمت فيلم "الجزيرة" مع الفنان محمود ياسين، وهذا كان بداية اللقاء بين جيلي وجيل الكبار وكررت التجربة مع محمود عبد العزيز واتمنى ان يجمعني العمل مع كل النجوم الكبار.
قضية محسومة
ألم تحدث اي خلافات على الافيش؟
شخصيتي لم تتغير منذ أن كنت صغيرا!!

ترتيب الأسماء أشياء محسومة ومدروسة قبل بداية التصوير بفترة طويلة، فكيف نختلف ونحن داخل التصوير، أنا لا يمكن ابدا ان اغضب احدا من اساتذتي الكبار بسبب الأفيش.
ماذا عن فيلمك الجديد "الديلر"؟
سأنتهي من مشاهده المتبقية خلال شهر على الاكثر خاصة ان لدي فيلما اخر اريد ان ابدأ التحضير له وسيكون مفاجأة للجمهور، وفيه تغيير في نوعية ادواري وسيخرجه عمرو عرفة. ويشاركني بطولته خالد صالح.
هل غيرت الشهرة احمد السقا؟
اطلاقا فشخصيتي لم تتغير منذ أن كنت صغيرا وكل تفاصيل حياتي التي أعيشها الآن لم تتغير عن قبل، لكنني كبرت واكتسبت خبرات أكثر وأصبحت أكثر عقلا وحكمة وأقل انفعالا.
هل تغضبك الإشاعات التي تتناول حياتك الخاصة؟
بالتأكيد تغضبني لانني منذ ان تزوجت وانا احب ان تكون حياتي الخاصة بعيدة عن الأضواء خاصة ان زوجتي ليست من الوسط الفني، وانا لن اسمح للإشاعات واصحابها باقتحام بيتي وحياتي الخاصة.
__________________

_________________
رمضان \اللهم اجعلني فيه من المستغفرين
واجعلني فيه من عبادك الصالحين
واجعلني فيه اولائك المقربين
برافتك يارحم الراحمين
مبارك عليكم الشهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-3oshaa.kalamfikalam.com
 
أحمد السقا: شبابنا لن يتخذوا "ابراهيم الابيض" قدوة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصريا مجهول ينتحل شخصية جدو للنصب على الفنانين " تقرير 90 دقيقة " على اكثر من سيرفر .
» مضمون الرواية "عائد الى حيفا "
» حفظ الطاقة وتحولاتها " صف أول إعدادي "
» "الرجل الحامل" في أمريكا يستعد لاستقبال طفله الثاني..فيــديــو
» لمحة عن القائد البطل " هاشم ابو حمدان "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـعــشـــــــــــــــــاق :: 
مجلة العشاق
 :: اخبار الفن
-
انتقل الى: